يهدف هذا البحث إلى الوقوف على المذهب المثالي، وعلى الأخص الذاتي منه، حيث يبنى نظرته إلى العالم على حقيقة تتمركز حول الذات الإنسانية التي هي المنطلق للمثالية، ويقوم هذا المذهب على إنكار كون المعرفة إدراكا مطابقا للموجودات المدركة وكون هذه المدركات لها وجود عيني مستقل عن العقل الذي يدركها، ووقف البحث على المثالية الأفلاطونية التي تمثل المفارقة القديمة، كما وقف البحث على المثالية الحديثة، كذلك وقف البحث على الواقعية الساذجة والواقعية النقدية. This research aims to stand on the idealistic doctrine, especially the subjective one, as its view of the world is based on a fact that centers around the human self, which is the starting point for idealism. Who realizes it, and the research stopped on Platonic idealism that represents the ancient paradox, just as the research stopped on modern idealism, as well as the research stopped on naive realism and critical realism.
علي محمد علي, لوتس. (2000). المعرفة الفلسفية بين المثالية والواقعية. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج, 15(1), 314-361. doi: 10.21608/mkebs.2000.313605
MLA
لوتس علي محمد علي. "المعرفة الفلسفية بين المثالية والواقعية", مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج, 15, 1, 2000, 314-361. doi: 10.21608/mkebs.2000.313605
HARVARD
علي محمد علي, لوتس. (2000). 'المعرفة الفلسفية بين المثالية والواقعية', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج, 15(1), pp. 314-361. doi: 10.21608/mkebs.2000.313605
VANCOUVER
علي محمد علي, لوتس. المعرفة الفلسفية بين المثالية والواقعية. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج, 2000; 15(1): 314-361. doi: 10.21608/mkebs.2000.313605